نبذة عن مجموعة التجاري وفا بنك


تعد مجموعة التجاري وفا بنك، المجموعة المصرفية والمالية الرائدة في منطقة المغرب العربي، التي تضم 9.1 مليون عميل و20.125 موظفا في عام 2019، شركة إفريقية متعددة الجنسيات. تتواجد المجموعة في 26 دولة، وتعطي الأولوية للقرب من عملائها وتضعهم في قلب استراتيجيتها من خلال برنامجها المصرفي الطموح وجهودها الابتكارية المستمرة. بالإضافة إلى الأعمال المصرفية، تعمل المجموعة، من خلال شركات تابعة متخصصة، في جميع الأعمال المالية: التأمين، والرهن العقاري، والائتمان الاستهلاكي، والتأجير، وإدارة الأصول، والوساطة في الأوراق المالية، والاستشارات، والتأجير طويل الأجل، والتخصيم …

بفضل قاعدة مالية متينة ورأس مال من المعرفة المتنوعة وأدوات الخبرة الحديثة، نجحت المجموعة في أن تصبح الشركة الرائدة على المستوى الوطني بلا منازع في القروض الاقتصادية والقروض الاستهلاكية والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول وسوق الأوراق المالية والتأجير والتأمين المصرفي. أنشطة.

يقع التجاري وفا بنك في المغرب ويعمل في 26 دولة: في أفريقيا (بنين وتونس والسنغال وبوركينا فاسو وغينيا بيساو ومالي وموريتانيا وساحل العاج والكونغو والجابون والكاميرون وتوغو والنيجر ومصر) وفي أوروبا (بلجيكا وفرنسا وألمانيا وهولندا وإيطاليا وإسبانيا) من خلال الشركات المصرفية التابعة التي يسيطر عليها البنك في دبي والرياض ولندن وشانغهاي وطرابلس من خلال مكاتب تمثيلية في مونتريال وجنيف وبادينغتون.

مجموعة مواطنة

اختارت مجموعة التجاري وفا بنك خمس قيم قوية مرادفة للتماسك لتوحيد موظفيها البالغ عددهم 20125 موظفا: القيادة، الالتزام، التضامن، الأخلاق، المواطنة.

القيم التي توجد أيضًا في الالتزامات القوية من خلال الإجراءات المدنية لمؤسستها.

وهكذا، ومن خلال التوفيق بين الربحية والتقدم الاجتماعي، فإن التزامنا يعزز تكامل مبدأ المسؤولية الاجتماعية من قبل جميع شركات المجموعة.

قطب التعليم

تدعم مجموعة التجاري وفا بنك جهود التنمية في البلاد من خلال المشاركة في عملية تحديث التعليم – تجديد الفصول الدراسية، وشراء المعدات اللازمة لمكتبات المدارس الابتدائية والكليات والمدارس الثانوية وكذلك الفصول الإعدادية والجامعات. وبنفس الروح، تشارك المؤسسة في التقارب بين المدرسة وقطاع الأعمال من خلال الشراكة مع Grupo Santander ودعم شبكة رواد الأعمال المغرب لمساعدة الشباب على تنفيذ مشروعهم.

قطب الثقافة

تشارك المؤسسة في تطوير الفن المعاصر من خلال تشجيع الفنانين الشباب. كما أنها ملتزمة بحماية التراث من خلال تعزيز المجموعات أو ترميم أو اقتناء الأعمال الفنية.

مجموعة الرأس المال البشري

يساهم الرأس المال البشري للمجموعة، وهو شريك استراتيجي في حد ذاته، في تطوير الأداء العام لمجموعة التجاري وفا بنك من خلال أنشطة الاستثمار في الموارد البشرية. وتهدف هذه الإجراءات إلى تحسين الأداء الفردي والجماعي، وبالتالي التقارب نحو أهداف النمو للمجموعة على المستوى الوطني والدولي.

إن تطوير نظام معلومات فعال، وفقا للقواعد والمعايير الدولية، ودمج جميع مجالات رأس المال البشري للمجموعة، قد أتاح تحسين أساليب التشغيل.

من خلال الأنظمة والأدوات المبتكرة، يتمثل هدف رأس المال البشري للمجموعة في اكتشاف المواهب والإمكانات في سوق العمل وتوظيفها، وتحديد مهارات وأداء كل موظف ودعمهم طوال حياتهم المهنية.

ويترجم ذلك إلى تنفيذ أنظمة تدريب مناسبة وفقًا لخصائص المهن، وتطوير سياسة الإدارة الاستشرافية للوظائف والمهارات (GPEC)، والتنبؤ باحتياجات المواهب، وتطوير خطط التعاقب.

يتطلب جذب المواهب والاحتفاظ بها وتوفير الآفاق وتعزيز الحافز اتخاذ إجراءات على عدة مستويات:

  • استهداف المدارس والجامعات التي توفر المديرين التنفيذيين؛
  • عروض التدريب والشراكات مع الجامعات المغربية؛
  • تنويع عرض التدريب السلوكي والإداري؛
  • عروض الآفاق الوظيفية الجذابة؛
  • تطوير إدارة الأداء والاعتراف به؛
  • تقييم الترقية الداخلية؛
  • المساهمة في إيصال صورة البنك المواطن.

وفيما يتعلق بالجانب الاجتماعي، فإن التغطية الطبية وخطط الادخار المطبقة توفر للموظفين حماية كاملة وعالية المستوى. تستهدف سياسة الصحة والسلامة الجميع، ولا سيما بفضل الهيكلة الإقليمية للنشاط الطبي والاجتماعي، وحملات توعية الموظفين وتوصيات لجنة الصحة والسلامة.

عروض عمل جديدة لدى التجاري وفا بنك


في إطار تعزيز هياكله، يقدم التجاري وفا بنك عروض عمل جديدة، اطلع على العرض الذي يناسبك وتقدم بطلبك:

By admin

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial